عقدت اللجنة المكلفة متابعة ملف الباخرة التي قصفت وأغرقت بأمر من الجيش ال​اسرائيل​ي قبالة شواطى ​مدينة طرابلس​ ​شمال لبنان​ اجتماعا لها في ​نقابة المحامين​ في طرابلس بمشاركة وحضور النقيب محمد مراد و الأساتذة المحامين أعضاء اللجنة :محمد حافظة،احمد طالب، سامي الحسن، ساندي بطرس، الدكتور فيليب فارس، محمد ابوشاهين، عبدالناصر المصري، الدكتور مصطفى الزعبي، و​محمد صبلوح​ .

تداول المجتمعون بموضوع تنظيم عمل اللجنة والأسس القانونية التي يجب اعتمادها في متابعة ملف القضية سيما بعد الاعتراف والإقرار من قبل اسرائيل بجريمتها الشنعاء والتي اودت بحياة 35 شخصا وعدد كبير من الجرحى الين كانوا على متن تلك الباخرة.

وقرر المجتمعون البحث والعمل على تحديد الصلاحية والاختصاص والمرجع القضائي الدولي في متابعة ملف القضية

كما ناقش المجتمعون القواعد القانونية الدولية للمحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية ومدى انطباق تلك القواعد على الجريمة الشنيعة التي طالت الباخرة وركابها المدنيين العزل .

وكما تقرر متابعة ملف الدعوى المقدمة بشكل اخبار لدى المراجع القضائية اللبنانية وسبل تفعيلها بما يتلاءم مع الوقائع والقوانين المرعية الإجراء .

وتمنى النقيب على اللجنة تعيل دورها ومضاعفة جهودها في سبيل نصرة هذه القضية الوطنية نظرا لفداحة الجرم والاعتراف الصريح بالفعل الجرمي .