افادت مصادر مطّلعة على خط الوساطة القائمة لتأليف الحكومة عن وجود طرح جدّي للحل يقوم على أساس ان تكون ​وزارة السياحة​ من حصة حركة "أمل" بدلاً من وزارة الإعلام التي يرفضها رئيس ​المجلس النيابي​ ​نبيه بري​.

وتؤكد المصادر أن "السياحة" التي هي من حصة "​الطاشناق​" ووزيرها ​اواديس كيدانيان​ هو اعلامي بالأساس، يستطيع ان يكون وزيرا للاعلام، كما أن "امل" سبق أن تولت وزارة السياحة بوزيرها الاسبق ​علي عبدالله​. وتضيف المصادر ان الطرح المذكور سيتوافق مع ما قاله بري عن قبوله بأي وزارة الاّ الاعلام.

علما ان رئيس المجلس يهتم بملف السياحة لتنميتها في المناطق اللبنانية، ويستطيع عبر وزير المالية ​علي حسن خليل​ ان يرصد لها مبلغا مالياً للقيام بدور طليعي في البقاع: بعلبك و​الهرمل​ وزحلة، والجنوب: صور و​الشقيف​ والمناطق الحدودية، والشمال وتحديدا عكار، عدا عن متابعة الاهتمام بالسياحة في المناطق الناشطة الأخرى.

وتقول مصادر "النشرة" أن وزيرا تسويقياً ناجحا يستطيع ان يجعل من حقيبة السياحة في المرحلة المقبلة أساسية، خصوصا ان ​سوريا​ مقبلة على حل سياسي، والدول العربية الخليجية اعلنت انها ستلغي قرارتها بشأن منع السفر الى لبنان.

لكن المصادر ذاتها قالت للنشرة إن الموضوع لا زال قيد البحث، ولم يتم طرحه على "الطاشناق" بشكل رسمي بعد، لكنها توقعت الا يرفض الحزب المذكور حقيبة الاعلام، لأن وزيرهم المطروح كيدانيان هو اعلامي قدير، وادار مؤسسات الحزب الاعلامية بنجاح في أصعب المراحل.