شدّد المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل ​لبنان​ ​جان جبران​، على أنّ "اتّخذنا قرارًا في المؤسسة بأن نحسّن الأوضاع المائية، والتنفيذ في حاجة إلى بعض الوقت"، مبيّنًا "أنّنا وضعنا استراتيجية للانطلاق بتحسين المصادر المائية"، مذكّرًا أنّ "وظيفة المؤسسة توزيع المياه، لا جلب مصادر للمياه، لكن بسبب بعض المشاكل في الدولة، نحن نساعد في جلب مصادر من خلال إنشاء سدود أو حفر أبار".

وأعلن في حديث إذاعي، ضمن برنامج "نقطة عالسطر" مع الزميلة نوال ليشع عبود، أنّ "في عام 2021 لن يعوز المواطنون مياهًا، ونأمل أن لا يكون لدينا ههذ السنة أزمة مائية"، موضحًا أنّ "لبنان من أهمّ البلاد بالمياه الجوفية، لكن المواطنين والمراجع الرسمية وغير الرسمية شوّهوها".

وأكّد جبران "وجوب العمل على إغلاق الآبار غير الشرعية والعشوائية"، لافتًا إلى "أنّنا نعمل على حملة إصلاح في المؤسسة هذا العام ومنظومة العدادات تنتهي خلال أربع سنوات"، منوّهًا إلى أنّ "لدينا صوتًا، لكن لا صلاحية لدينا لمكافحة الآبار العشوائية. الصلاحية لدى ​وزارة الطاقة والمياه​".

وركّز على أنّ "لا سلطة لنا على الآبار غير الشرعية، بل لدينا وصول إلى أبارنا، وكفيلون أنّها صحية مئة بالمئة، ونجري فحوصات دورية عليها"، مشيرًا إلى أنّ "لا خلاص لنا في هذه المرحلة إلّا ب​السدود​، أي جمع المياه من ​الأمطار​ والاستفادة منها".

وجزم جبران "وجوب الحفاظ على المياه الجوفية، فهي ثروة للآجيال المقبلة"، لافتًا إلى أنّ "منطقة كسروان هي أفضل منطقة في المياه، بسبب ​سد شبروح​".