شدد عضو كتلة "القوات ال​لبنان​ية" النائب ​إدي أبي اللمع​، على أن "اي خيار بين الدولة وغيرها خارج الشرعية في لبنان بالطبع سنختار الدولة"، معتبرا أن "​حزب الله​ يتعاطى مع ما سيحدث في المنطقة برمتها، وعلى هذا الأساس يدرس الواقع الجديد في المنطقة بدءًا من لبنان حتى ​سوريا​ وغيرها من الدول".

ولفت أبي اللمع في حديث اذاعي الى أن "لبنان بلد تعددي ما يجعله غنيا ولكن مليئا بالمشاكل في آن واحد لانه لم يجد هذا النظام الذي يرافق التعددية، لا زلنا نعيش حالة صعبة جدا ونعاني من هذه الحالة في ايامنا اليوم".

ورأى أن "الوضع السوري غير ممسوك حتى اليوم وهناك بعض المشاكل بين الدول الكبيرة على الأرض السورية، لذلك هناك تساؤلات كبيرة حول الانسحاب الاميركي من سوريا وادخال القوات السورية الى منبج ما يعيد خلط الأوراق في المنطقة"، مشيرا الى أن "هناك قوى عسكرية في سوريا ونفوذ لها فكيف سيترجم هذا النفوذ في مستقبل سوريا، ولكن هناك بعض الملامح التي بدأت تظهر ولكن لا شيء نهائيًا حتى اليوم".

وأشار الى أن "ما نتج عن تصريح الرئيس الأميركي عن الإنسحاب الأميركي من سوريا يخلط الأوراق في المنطقة، وهذا ما ترجمته زيارة وزير الخارجية الاميركي ​مايك بومبيو​ المرتقبة الى ​الشرق الأوسط​، هناك موقف مفصلي في قضية الشرق".