اكد عضو كتلة "المستقبل" النائب ​عاصم عراجي​ ان "رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ هو رجل المرحلة، لعدة اسباب من ابرزها، الشعبية التي يتمتع بها، كتلة نيابية كبيرة ورغبة ​المجتمع الدولي​ بالتعاون معه، هذا الى جانب العديد من عوامل القوة غير المتوفرة عند سواه".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، اشار عراجي إلى أن "محاولات احراج الحريري لاخراجه لن يُكتب لها النجاح، محذرا من انه في حال سمّيت شخصية غير الحريري فإن ​لبنان​ يخسر المساعدات التي تأتيه من ​الدول المانحة​، كما ان تداعيات ذلك ستكون كبيرة جدا على ​الوضع الاقتصادي​ "التعبان اساسا"، مشددا على ان "القوة التي يتمتع بها الحريري تأتي من قدراته، وليس ​حزب الله​ مَن منحه ذلك".

ونفى "ان يكون الحريري منكفئا، مشددا على ان الاخير قام بما هو عليه وقدم الكثير من التنازلات ووضع امام المعنيين كل الخيارات المتاحة لكنهم رفضوا السير بها"، مؤكداً أن"الحريري لن يقدّم المزيد من التنازلات، واذا فعل "ستقوم القيامة ضده من قبل السُنّة".

وشدد عراجي على ان "طرح صيغة حكومية من 32 وزيرا، الرئيس المكلف لن يسير به ، الذي يعزز حزب الله من خلاله وجوده في الحكومة اكثر فأكثر، معتبرا ان "حزب الله" يدعم مثل هذا الاقتراح من اجل المزيد من التقويض للسُنّة داخل ​مجلس الوزراء​".

وشدد على ان "تيار "المستقبل" يرفض اعطاء ​اللقاء التشاوري​ من حصّته، انما اذا كان الامر من الآخرين فـ "يصطفلوا".