استغربت نقابة مستخدمي إدارة حصر ​التبغ​ والتنباك ال​لبنان​ية، استدعاء رئيس ​الاتحاد العمالي​ العام ​بشارة الأسمر​ الى مكتب جرائم المعلوماتية ، مشيرة في بيان الى ان "فاجأنا ما طالعنا به وزير الاقتصاد ​رائد خوري​، بعد شركة ماكنزي ، طلبه استدعاء رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان د. بشارة الأسمر ، إلى مكتب جرائم المعلوماتية في ​قوى الأمن الداخلي​، على خلفية مطالبته بالكشف عن أموال ​المصارف​ لاسيما أن الوزير رائد خوري المساهم في أحد المصارف الذي إستفاد من الهندسات المالية ، وكأن الوزير يشعر بأن رئيس الاتحاد العمالي قد لامس رقبة ​الفساد​ فأراد الانقضاض عليه لكي ينعم الفساد براحة وطمأنينة . " رافضة هذا التحامل والاستدعاء، وأشارت "الى ان رئيس الاتحاد العمالي العام يقوم بواجبه كاملا تجاه قضايا العمال والفقراء. "

ولفت البيان الى ان "محاولات إسكات بشارة الاسمر لن تحقق اهدافها، فهو صوت الفقراء ونحن لا نقف خلفه إنما أمامه في حملات رفضه الموافقة على مقترحات شركة ماكنزي التي كانت لها تجربة فاشلة جدا في السابق. وكذلك رفعه الصوت عاليا بوجه عقود البواخر وتسوية الاعتداء على الاملاك العامة. "

ودعت النقابة جميع مستخدمي إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية للتجمع غدا" عند الساعة التاسعة صباحا" أمام مقر الاتحاد العمالي العام للوقوف وقفة تضامنية مع الحق في وجه الباطل.