علقت نقابة مستخدمي وعمال ​شركة طيران الشرق الاوسط​ والشركات التابعة، على قرار وزير ​الاقتصاد​ في حكومة تصريف الأعمال ​رائد خوري​ بطلب استدعاء رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​بشارة الأسمر​ الى مكتب جرائم المعلوماتية، متسائلة: "هل معاليك جاد فعلا" في خطوتك؟ أوصلت بكم الأمور الى هذا الحد من الاستهزاء بعقول الجمهور وتجاهل الرأي العام؟ أين القدح والذمّ الذي توجه به اليك الأسمر؟ حبّذا لو تتكرم علينا معاليك وتتوجه ناحية هيئة التحقيق المصرفية والطلب منها التحقيق في ملف الهندسات المالية".

وشددت النقابة على أنه "لا تبنى الأوطان بالتهديد والوعيد من قبل السلطة بحق طبقة العمال. وكل من تسول له نفسه قمع العمال فليعلم أن مخططه لن يمر مرور الكرام"، مؤكدة أن "كرامة الاسمر من كرامة جميع فئات العمال، ولن نرضى بأي مساس بحقوقه وحقوقهم ولن نقبل بأن تبقى أي قضية مطية لأهوائكم".

وأعلنت أن "استدعاء الأسمر مرفوض من جانبنا جملة وتفصيلا، ونضعه برسم المنظمات العمالية الدولية والاقليمية لا سيما ​منظمة العمل الدولية​ و​منظمة العمل العربية​. ونعتبر هذه الخطوة القبيحة اعتداء على حرية ممارسة ​العمل النقابي​ وخرق للمواثيق الدولية لا سيما منها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقيات منظمة العمل الدولية والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية"، داعية الى التجمع غدا عند الساعة التاسعة صباحا أمام مقر الاتحاد العمالي العام "إستنكارا لهذا الإستهتار غير المسبوق بكرامات الناس وحرياتها".