شدّد رئيس بلدية ​طرابلس​ ​أحمد قمرالدين​، خلال لقائه في مكتبه في القصر البلدي، وفدًا من ​مجلس الإنماء والإعمار​، على "ضرورة البدء بإخلاءات حوانيت ​خان الصابون​ بعد إطلاق مناقصة أشغال الترميم فيه، والعمل على إنجاز مشاريع ​البنى التحتية​ في الأسواق الداخلية، ومتابعة كلّ ما طلبناه من المجلس من تعديلات أو استحداث شبكات جديدة للصرف الصحي ومياه الأمطار. كذلك إطلاق العمل في مناقصة أشغال ترميم واجهات الأبنية على ضفتي ​نهر أبو علي​".

بدوره، أكّد الوفد جهوزيته لـ"البدء بأشغال ترميم خان الصابون وواجهات أبنية ضفتي نهر أبو علي، في إطار مشروع الإرث الثقافي وباقي الأشغال والتعديلات المقترحة على المشروع".

من جهة ثانية، ترأس قمرالدين اجتماعًا تنسيقيًّا مع وفد من شركة "سيكيور باركينغ" تقدّمه المدير العام للشركة الملتزمة ​عدادات الوقوف​ العابر في طرابلس جان عواد، وجرى البحث في "التعاون المستمر بين الجانبين لإنجاح مشروع تركيب عدادات الوقوف العابر على جوانب الطرقات، وضبط الوقوف العشوائي على جوانب الطرقات".

كما تطرق الاجتماع إلى "التعاون والتنسيق حول بعض العوائق في سير العمل، لا سيما محاضر الضبط وكيفيّة دفعها من قبل السائق المخالف مباشرة أو ربطها بهيئة السير ودوائر محاكم السير أو ​مصلحة تسجيل السيارات​ النافعة، بما يحفظ مصالح وحقوق المواطنين والبلدية والشركة الملتزمة، وبالتالي تسهيل حركة المواطنين والحد من ازدحام السير من خلال النشرات التّي يمكن للمواطنين الاطلاع عليها واتباع الإرشادات والتعليمات".

وكان قمرالدين قد التقى وفدًا من مجلس نقابة عمال بلدية طرابلس برئاسة النقيب هاشم العبدالله، الّذي أوضح بعد اللقاء أنّ "زيارتنا تضامنية جنبًا إلى جنب مع قمرالدين في مواجهة ما يتعرّض له من حملات. علينا رصّ الصف والكلمة وأن نكون جسدًا واحدًا في ظلّ بعض الممارسات الكيدية الّتي تطال رأس الهرم البلدي".