استغرب عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​أسعد درغام​ "إصرار وزير المهجرين في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​معين المرعبي​ على التغريد منفردا خارج السرب، وكأنه يريد المعارضة فقط لأجل المعارضة لا لشيء آخر".

وفي بيان له، سأل درغام: "كيف يمكن فصل ​القمة العربية الاقتصادية​ التي تعقد في ​بيروت​، عن أزمة ​النازحين السوريين​؟ وكيف يمكن تحييد أزمة النزوح عن واقعنا الحالي؟ ومن يتحمل مليارات الدولارات التي تكبدها لبنان بسبب أزمة النازحين؟ ورأى أن " مواجهة الواقع الحالي يبدأ بالاعتراف بالأزمة والكف عن اتباع ​سياسة​ طم الرؤوس في الرمال، والعمل سريعا على توفير شروط ملائمة لعودة آمنة للنازحين الى بلدهم".

واعتبر أن "كلام وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال ​جبران باسيل​، تطبيق لسياسة وقرارات ​مجلس الوزراء​، وأقل الايمان دعوة ​المجتمع الدولي​ الى بذل كل الجهود وتوفير الشروط الملائمة لعودة آمنة للنازحين السوريين الى بلدهم ولا سيما إلى المناطق المستقرة، من دون ربط ذلك بالحل السياسي".

وشدد على أن "​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ أطلق في كلمته اليوم المبادرات لقيادة البلد الى بر الأمان، وانتشاله من واقع التعثر الداخلي والتبعثر الذي يعيشه الوطن العربي".