شدد رئيس عام ​الرهبانية ال​لبنان​ية المارونية​ الاباتي ​نعمة الله الهاشم في عظة ألقاها في القداس الالهي في الذكرى الشهرية لشفاء نهاد الشامي في ​دير مار مارون عنايا​، على انه "علينا ان نعيش الخلاص والتسيلم إلى الله".

وأشار إلى انه "نحن هنا بمزار ​القديس شربل​ حيث تقدس وعاش الخلاص ورأينا تدخل السماء به ولا زال ينقل لنا تدخل السماء بنا واليوم نحتفل بالذكرى 26 لأعجوبة شفاء السيدة نهاد الشامي وتدخُّل السماء بحياتنا، هذا التدخل الذي يعطينا علامة لاستمرار عمل الرب".

وأضاف "نذكر بقداسنا السيدة نهاد وعائلتها حتى يبقى تدخل ربنا بحياتها علامة وتصل هذه العلامة لجميع الناس، كما ونذكر بصلاتنا هذا الدير وكنيستنا كي تبقى علامة لتدخل ربنا وشاهدة للملكوت، ونصلي للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي كي يبقى على راس هذه الكنيسة".

وقال: "نذكر وطننا لبنان، أرض الشهادة كي يبقى أرضا للشهادة الصادقة والحقيقية لملكوت الله في ​العالم​، ونصلي للرئيس ميشال عون كي يستطيع ان يثمن هذا الكنز ويعطيه الرب الحكمة كي يبقي لبنان مكانا لعيش الملكوت وأطلب الطلاة من أجل الرهبنة اللبناية المارونية كي تبقى قوانينها علامة للملكوت وتبقى تعمل من أجل بناء ملكوت الله".