أشار وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الأعمال ​جان أوغاسابيان​ إلى ان "الحديث عن الاعتدال يعني الكلام عن القيم والمبادىء والثوابت الانسانية والغاء الحواجز وردم الهوة بين المجتمعات والثقافات والاديان مهما كانت المعتقدات، وتبدأ بالاعتراف بالاخر. ان أهم ما يحتاجه عالمنا العربي هو الاعتراف بالاخر وانتاج حلول تكون قائمة على السلام وعلى دبلوماسيات حوارية بعقول منفتحة على اللقاء وعلى كسر الحواجز بين الشعب وبين السياسيين وكل الاطراف".

وفي كلمة له خلال استضافة سفير ​السعودية​ في لبنان وليد بخاري شخصيات اعلامية وثقافية على "فنجان قهوة"، في فندق "انتركونتيننتال"، أضاف: "لبنان بأمس الحاجة الى وجود علاقات ممتازة وصافية مثل نقاوة هذا الثلج، مع كل ​العالم العربي​، كوننا جزءا اساسيا منه ومشاركا اساسيا في قيام ​جامعة الدول العربية​".

وشكر للسعودية "وقوفها الدائم الى جانب لبنان في قضاياه العادلة والمعتدلة"، لافتا الى ان "في لبنان اعلاما مسؤولا بالدرجة الاولى ويعرض الواقع والحقيقة كما هي"، موضحا أن "المشكلة ليست لدى الاعلام بل لدى السياسيين لا سيما عند اصحاب القرار وكل الناس التي تعنى بشؤون العالم".