أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​ياسين جابر​ أن "الوزير الذي سيمثل ​اللقاء التشاوري​ أما آن أن يتم اختياره أعضائه الستة او من أسماء ثلاثة تبناها اللقاء؟".

وفي حديث تلفزيوني له، اوضح جابر أن "رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ وجه نصيحة وقال أن ​القمة العربية الاقتصادية​ يبدو أنها متعثرة ونحن على طريق مصالحة عربية تاريحية ولو تأجلت لكانت اثمرت اكثر".

وأشار الى أن "​لبنان​ البلد الوحيد الذي استطاع ان يزيل احتلال، ولديه استقرار امني ممتاز في ​الشرق الاوسط​ الآن"، لافتاً الى "أننا نقف عى حافة الهاوية لكن العودة الى الوراء قائمة وممكنة، ونحن لسنا ذاهبون الى الانهيار".

وشدد جابر على أنه "يجب ان نبحث بمسؤولية لبنان عن وصول القمة الى ما وصلت اليه"، معتبراً أن "الظروف شاءت بان لا يكون هناك ​حكومة​".

ولفت الى "اننا لم نسمع شيء طبعا على العشاء لا نسمع ما يحصل في الإجتماعات الثنائية، لكن لم يكن هناك كلام عن تعطيل القمة"، مشيراً الى "اننا كنا نناقش الضغوط الاميركية التي تتزايد على لبنان، وخلال جولتي في ​الولايات المتحدة​ التقيت مسؤولين اميركيين وسألتهم هل تعتقدون ان الاستمرار بالضغط في هذا الاتجاه يتحمله لبنان؟".