طالبت منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية، ​التحالف العربي​ بـ"مراجعة نتائج التحقيق حول قصف مرفق تابع لها بمحافظة حجة ​اليمن​ية" وطالبت بـ"مراجعة نتائج التحقيق والادعاءات الكاذبة ضد المنظمة".

ولفتت إلى أن "المؤتمر الصحفي الذي عقده، في 16 كانون الثاني الماضي، الفريق الذي عينه التحالف للتحقيق في الحادثة، يضم العديد من الادعاءات غير المقبولة والمتناقضة التي تصور منظمة أطباء بلا حدود على أنها الجهة المسؤولة عن القصف وليست ضحيته"، مشيرةً إلى أنه "في حين يقرّ التقرير بأن التحالف كان مسؤولاً بشكل جزئيّ عن القصف، إلا أنه فشل في تسليط ​الضوء​ على الحادثة وتحميله مسؤولية هجوم آخر يضاف إلى سلسلة هجمات متعددة على العمل الإنساني والطبي في اليمن".

وأشارت إلى أنه "بدلا من ذلك، سعى التقرير إلى تحميل مسؤولية الهجوم للضحية"، موضحةً أن "التقرير ادعى أن منظمة أطباء بلا حدود لم تضع شعارًا مميزًا على سطح مركز علاج ​الكوليرا​، ولم تطلب صراحةً وضع المرفق في قائمة عدم القصف لديها؛ إلا أنه في الحقيقة، كان المجمّع الذي يضم المركز يحتوي على 3 شعارات مميزة بارزة".

وشددت المنظمة على أنه "يقع على عاتق الأطراف المسلحة في النزاع مسؤولية اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان عدم تعرض المرافق المحمية للهجمات"، مذكرةً أن "مرافق منظمة أطباء بلا حدود، تعرضت حتى الآن لخمس ضربات جوية على يد قوات التحالف منذ آذار 2015".