تفقد رئيس الوزراء الإيطالي ​جوزيبي كونتي​ مقر ​الكتيبة الإيطالية​ العاملة في إطار "​اليونيفيل​" في مقرها الرئيسي شمع، وكان في استقباله قائد القطاع الغربي الجنرال ديوداتو آبانيارا وطاقمه.


ولدى وصول كونتي الى ​الجنوب​ يرافقه سفير إيطاليا ​ماسيمو ماروتي​ ورئيس البعثة والقائد العام ل"اليونيفيل" اللواء ستيفانو دل كول، أقيم استقبال رسمي في الباحة الرئيسية. ثم استمع من دل كول وآبانيارا الى شرح مفصل عن الوضع في منطقة جنوب الليطاني وعن طبيعة العمل والمهمة الموكلة الى جنود حفظ السلام الايطاليين، ولاسيما التعاون الوثيق مع الجيش ال​لبنان​ي والجهود في سبيل استتباب الامن والاستقرار في منطقة عملهم، إضافة الى دعم السلطات المحلية والسكان المحليين عبر الإنجازات الكبيرة لمكتب التعاون المدني العسكري الإيطالي.

ووجه كونتي باسم إيطاليا حكومة وشعبا التحية للجنود الإيطاليين مثنيا على "العمل الممتاز والجهود الجبارة في سبيل خدمة السلام في جنوب لبنان"، معربا عن فخره وسعادته "بأداء القبعات الزرق الايطاليين وعملهم اليومي وفقا لقرار ​الأمم المتحدة​ 1701 لاجل السلام واحترام عادات وتقاليد وثقافة ​الشعب اللبناني​"، مجددا التزام إيطاليا "دعم لبنان، وهي تعد اول شريك أوروبي والثاني في ​العالم​، مما جعلها مصدر ثقة متجددة للمجتمع الدولي الذي أولاها من جديد قيادة بعثة السلام المهمة والمعقدة في لبنان".