أكدت مديرة ​صندوق النقد الدولي​ ​كريستين لاغارد​ أن وضع التجارة العالمية حاليا مرتبط بالبريكست والتباطئ الاقتصادي الصيني.

واعتبرت لاغارد، خلال الجلسة الرئيسية للقمة العالمية للحكومات في دبي، أن القادة السياسين هم من يهندسون التجارة، لذلك يجب أن يجتمع كل الأطراف ويعالجون الأمور بهدوء.

وحول الأزمة الاقتصادية المتوقعة، أوضحت لاغارد أن "​القطاع العام​ والمؤسسات الخاصة عليهم الاستعداد لهذا الأمر"، محذرة من "اعتماد الدول على الإجراءات الحمائية، باعتبار أن تلك السياسات لن تفيد في مواجهة الوضع بل تزيد من تأزيمه".

وأكدت مديرة صندوق النقد الدولي أن "​الفساد​ يقوض السلطة والثقة، بينما الثانية تعد حجر الأساس في معدلات النمو"، معتبرة أن "كل الرؤساء يريدون تحقيق التنمية المستدامة، ولكن ذلك يجب أن يأتي بالتوازي مع النمو، مشيرة إلى تجربة ​جورجيا​ في مواجهة الفساد".

وحول تطور الذكاء الاصطناعي والثورة التكنولوجية، رأت لاغارد أن "​المرأة​ ستتأثر بشكل أكبر من الرجل مع تطور الذكاء الاصطناعي، لارتباط مهام الأولى بالروتين، وبالتالي يمكن أن يساعدها هذا التطور في تأدية مهامها، وربما لذلك نتائج سلبية أيضا"، مشيرة لتخوف البعض "من فقدان وظائفهن بسبب الذكاء الاصطناعي وقدرته على القيام بمهام البشر".