نوه عضو "​اللقاء الديمقراطي​" النائب ​نعمه طعمه​، بزيارة الموفد في ​الديوان الملكي السعودي​ المستشار ​نزار العلولا​ الى ​لبنان​، مشيراً الى أنها "حملت إيجابيات بالجملة، مما ينم عن العلاقة التاريخية التي تربط لبنان ب​السعودية​ وهي فعل إيمان وعلاقات أخوة"، معتبرا "دعم ​الرياض​ للبنان ليس بالأمر المفاجىء، فمن يقرأ تاريخ علاقة البلدين يتبدى له كيف كانت المملكة بجانب كل اللبنانيين في السراء والضراء والملمات".

وأكد "أننا نتوقع أن تتنامى العلاقة بين لبنان والسعودية، نظرا إلى حكمة ​القيادة​ السعودية ودرايتها في مقاربة كل الملفات إن في لبنان أو المنطقة، فمن خلال متابعتي لمسار الدور السعودي تجاه لبنان، أؤكد مدى حرص السعودية ومحبتها وتقديرها لسائر اللبنانيين، وهذا أعرب عنه الموفد الملكي نزار العلولا لدى وصوله إلى ​بيروت​ من كلام يحمل الكثير من المعاني والصدق والشفافية".

وأشار الى ان "الدعم السعودي لسلسلة مشاريع تشمل معظم المناطق، إنما يأتي في سياق مسيرة طويلة وتاريخية عبر وقوف المملكة بجانبنا وهي مستمرة وقائمة، فلم يسبق للسعودية أن تخلت عنا، ودورها وحضورها قائمين".

وشدد طعمة على "التمسك ب​الطائف​ أكثر من أي وقت، فهو السلم الأهلي و​الدستور​ وثمرة جهد سعودي استثنائي، فهذا الاتفاق أوقف الحرب في لبنان يوم تخلى عنه معظم ​العالم​".