دعا الملك الأردني ​الملك عبد الله الثاني​ المستثمرين ومجتمع الأعمال في العالم للاستفادة من الفرص والميزات التنافسية التي يوفرها الاقتصاد الأردني من موارد بشرية وموقع استراتيجي.

وخلال مؤتمر مبادرة لندن، لفت إلى أن "الاتفاقيات التجارية المتعددة التي وقعها الأردن تمكن الشركات العاملة فيه من الوصول إلى أسواق تضم مليار مستهلك حول العالم"، مشددا على أن "الاحترام الدولي الذي يحظى به الأردن يمثل ركيزة لعلاقات تجارية راسخة".

وأوضح أنه "يجتمع هنا اليوم ممثلون عن أكثر من 60 دولة ومؤسسات دولية كبرى ورؤساء مؤسسات مالية دولية والقطاع الخاص على مستوى العالم. إن مشاركتكم تعتبر رسالة دعم واضحة، مفادها أن العالم يدرك أهمية أردن قوي ومزدهر".

وأكد الملك الأردني أن "دعم الشعب سيزيد من عزيمة الأردن ليستمر في دوره الدولي الإيجابي والبناء في العمل المستمر من أجل السلام، والوئام بين الأديان والتنمية في المنطقة والعالم".

ولفت إلى أن "الأردن شرع في تنفيذ المزيد من الإصلاحات لإرساء بيئة محفزة للأعمال، ويعمل بشكل مستمر مع المجتمع الدولي لتوفير المرونة المالية اللازمة للنمو الاقتصادي، وأن الحصول على التمويل الميسر أمر ضروري لتحقيق ذلك".

واعتبر عبد الله الثاني أن "الأردن لن ينتظر الظروف الحالية حتى تنفرج من تلقاء نفسها. فاليوم، ستتعرفون على مشاريع جاهزة للاستثمار توفرها آلية مؤسسية لإعداد المشاريع، وهي جهد أردني بالشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية لتحديد المشاريع ذات الجدوى، بالإضافة إلى الهيكلة القانونية والمالية المطلوبة".