استقبل وزير الزراعة ​حسن اللقيس​ في مكتبه في الوزارة السفير البريطاني في لبنان كريس لامبرينغ Chris Rampling، وبحثا في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتنظيم آلية التعاون بعد الانفصال عن ​الاتحاد الاوروبي​. كما وتطرق البحث أيضا الى دعم بعض المشاريع الزراعية بحسب أولويات الوزارة وزيادة التبادل التجاري وبخاصة الزراعي وتحديدا الكرز والحمضيات.

واستقبل اللقيس عميد ​الجامعة اللبنانية الأميركية​ - LAU ​جوزيف جبرا​، يرافقه مستشاره للشؤون العامة كريستيان أوسي، والمسؤول عن البرامج الخاصة سعد الزين. وتم خلال اللقاء البحث في شؤون عامة، إضافة إلى التواصل بين الوزارة والجامعة للتنسيق والاستفادة من المختبرات فيها لتطوير ​القطاع الزراعي​. كما وتم خلال اللقاء الاتفاق على إطلاق مشروع لإنشاء مختبر زراعي متطور في ​البقاع​، بالتنسيق بين الوزارة والجامعة، والذي سيصار الى إرساء مضامينه قريبا.

واستقبل اللقيس أيضا وفدا من عكار ضم رئيس قسم الشؤون العقارية في ​دائرة الاوقاف الاسلامية​ في عكار الشيخ علي السحمراني، والمفتش الديني الشيخ فواز الحولي والشيخ نور الدين الخالدي للتهنئة.

ومن ثم استقبل اللقيس سفيرة ​الدنمارك​ مورات جول Merete Juhl، والوزير الدانماركي السابق اسبن لوند Esben Lunde في زيارة تهنئة. وعرض الوفد لخبرات الدنمارك في القطاعات الزراعية والحفاظ على ​البيئة​ من خلال التخفيف من هدر الغذاء في مراحل انتاجه واستهلاكه كافة.