أكد رئيس الحكومة ​سعد الحريري​، خلال الاجتماع التنسيقي للوفد الذي سيزور ​السعودية​، "أننا نعلق آمالا كبيرة على جهودكم، ونأمل منكم ان تقوموا بتحضير مشاريع الاتفاقيات المطلوبة لتطوير وتقوية العلاقات بين ​لبنان​ والسعودية، ولما فيه مصلحة لبنان.انتم تعرفون عمق العلاقة التي تربط بين بلدينا وما قامت به المملكة من اجل لبنان، وما قدمه اللبنانيون للمملكة ايضا، ولكن لا بد من توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم جديدة تعكس طموحات البلدين وحجم الفرص الموجودة للتعاون".

ولفت الحريري إلى "أنكم تلاحظون الهجمات التي تتعرض لها الدولة وإداراتها، وأريد منكم ان تثبتوا للناس بالفعل كيف تعملون بكفاية واقتدار، والجهود التي تبذلونها من خلال مواقعكم وبصمت لدعم مسار الدولة ككل، بالرغم من التعرض لكم بكلام يجرحكم ويجرحني ايضا.

وشدد على "أنني اعلم ان هناك أماكن فيها هدر وأخرى فيها فساد ايضا، ونحن نعمل معكم لمكافحة هذه الآفة والقضاء عليها، وانتم أثبتم قدرتكم بهذا الخصوص وعملتم لمصلحة البلد. انا اقف بجانبكم ويجب علينا ان نعمل يدا بيد وليل نهار ليكون عملنا ناجحا، لان ذلك سيكون داعما للاقتصاد الوطني، وكلكم تلاحظون منذ الإعلان عن رفع الحظر عن مجيء السعوديين الى لبنان التأثير الايجابي من خلال زيادة تدفقهم الى البلد، ونحن نريد تسهيل هذا الامر وتفعيله من خلال الاتفاقات المرتقبة بين البلدين".

واستقبل الحريري نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون ​الشرق الاوسط​ ​ديفيد ساترفيلد​ ترافقه ​السفيرة الاميركية​ ​اليزابيت ريتشارد​ في حضور الوزير السابق ​غطاس الخوري​، وجرى خلال اللقاء عرض المستجدات والاوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين، واستكمل النقاش على مأدبة غداء.

واجتمع الحريري مع نائب رئيس الحكومة ​غسان حاصباني​ وعرض معه شؤونا وزارية وأوضاعا عامة.

كذلك استقبل وفدا من ​الامم المتحدة​ للتجارة والتنمية "الاونكتاد" برئاسة جيمس زان الذي يزور لبنان حاليا لمناسبة اطلاق تقرير ​سياسة​ مراجعة الاستثمار في لبنان غدا خلال ورشة عمل تقام في السراي، وتشارك فيها مختلف الإدارات المعنية بالاستثمارات. وحضر الاجتماع رئيس المؤسسة العامة للاستثمار "ايدال" ​نبيل عيتاني​.

والتقى الحريري وفدا من مجلس ديوان المحاسبة برئاسة ​القاضي احمد حمدان​ الذي سلمه التقرير السنوي الذي أصدره الديوان.