تلقى اليوم وزير الدفاع ​الياس بو صعب​ كتاب تهنئة من وليّ العهد نائب رئيس ​مجلس الوزراء​ وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان الذي عبَّر فيه عن تطلعه إلى تعزيز أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين لما يحقِّق ​الأمن​ والسلم العالميين.

كما استقبل بو صعب سفيرة قبرص في ​لبنان​ كريستينا رافتي التي قدَّمت له التهنئة لمناسبة تولِّيه منصبه الجديد وسلَّمته كتاب تهنئة من وزير الدفاع القبرصي وجرى البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والتأكيد على السعي إلى تعزيز آفاق التعاون بين البلدين والجيشين. وأبلغت بو صعب بأن قبرص تلقَّت كتابًا من وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​ بخصوص مشروع مدّ أنابيب غاز بايبلاين بين ​اسرائيل​ وقبرص واليونان ومن ثمَّ إلى ​إيطاليا​، وقد نبَّه فيه الوزير باسيل إلى عدم المسّ بحقوق لبنان في المنطقة الاقتصادية الخاصة بلبنان.

وأكَّدت التوجُّه الإيجابي لقبرص تجاه لبنان في هذا الشأن.

من جهته، أبلغ بو صعب رافتي بأنَّه اطَّلع على هذا الموضوع في أثناء لقائه وزير خارجية قبرص على هامش مؤتمر ​ميونخ​ للأمن 2019، مشدِّدًا على أهمية ورود كتاب خطي من السلطات القبرصيَّة كردّ رسمي على كتاب وزير الخارجيَّة اللبناني.

ثمَّ تمَّ التطرق إلى موضوع مركز البحث والإنقاذ البحري الذي سيتم إنشاؤه بمساعدة قبرص. وأعرب بو صعب عن نيَّته توجيه دعوة إلى وزير الدفاع القبرصي لزيارة ​بيروت​.

لاحقاً التقى الوزير بو صعب السفير القطري في لبنان ​محمد حسن جابر​ الجابر حيث قدَّم الضيف التهنئة لمعاليه على توليه حقيبة الدفاع في ​الحكومة اللبنانية​ ​الجديدة​ ناقلًا إليه تهنئة ​القيادة​ القطرية التي وقفت على الدوام إلى جانب لبنان. وتمَّ التأكيد على العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين فيما أعرب بو صعب عن تقديره وامتنانه لدولة قطر لما تقدّمه من هبات ومساعدات للدولة اللبنانيَّة في قطاعات مختلفة.

بعدها، استقبل الوزير بو صعب النائب ​زياد أسود​ والوزير السابق زيارد بارود للتهنئة على توليه منصبه الجديد.