أكد السفير ​الإمارات​ي في ​لبنان​ ​حمد سعيد الشامسي​، خلال توزيع مساعدات في عكار ضمن حملة الشتاء، أن "هذه الحملة اليوم من ضمن سلسلة حملات الشتاء لإغاثة ودعم كل لاجئ سوري ومقيم لبناني وكل عربي على أراضي لبنان برعاية الوزير ​معين المرعبي​ والشيخ مالك جديدة بتوجيهات القيادة الحكيمة في الإمارات ويهمنا أن تصل المساعدات إلى كل فقير ومحتاج من مؤسسة خليفة بن زايد".

أضاف: "مشاريعنا مستمرة وسوف نطلق قريبا مشروع رمضان بعد انتهاء حملة الشتاء. توجيهات القيادة أن نكون دائما في الميدان ونرى المساعدات تصل إلى المحتاجين عبر أركان الحكومة، واليوم وزعنا بمعية الوزير معين المرعبي مساعدات بالإسم والرقم، والإمارات احتلت المركز الأول عالميا لخمس سنوات متتالية، لأنها لم تفرق بين عرق وجنس ولون ومذهب، فالعمل خيري وكما قال الشيخ زايد، حتى لو الحجر نطق، يريد مساعدة لساعدناه".

وشدد على أن "مساعدتنا مستمرة وفي ال 2017 افتتحنا 37 مشروعا بمعية الوزير المرعبي والسنة الماضية 2018 هناك 22 مشروعا ووضعنا حجر الأساس لمشروع آخر وهذه السنة إن شاء الله المشاريع قادمة شكرا الشيخ مالك جديدة على هذه الخطبة المعتدلة التي تعبر عن الجميع فالإعتدال هو الأصل بيننا".

على صعيد آخر، هنأ الشامسي، ​المرأة​ الإماراتية واللبنانية والعربية، في مناسبة "يوم المرأة العالمي"، متوجها بتحية ثناء وتقدير إلى "أم ​الامارات​ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية"، نظرا إلى "إسهامها في تعزيز حضور المرأة الإماراتية عبر دعم برامج تمكينها وإشراكها في برامج التنمية في مجالات الحياة العامة كافة".

ونوه الشامسي بدور "الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في التأسيس لمسيرة المرأة في الإمارات، والذي عبر عنه في الكثير من المواقف والأقوال ومنها: لا شيء يسعدني أكثر من رؤية المرأة وهي تأخذ دورها المتميز في المجتمع، ويجب ألا يعيق تقدمها شيء".

وشدد على أن "القيادة الرشيدة بقيادة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان واخيه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، وحاكم ​أبو ظبي​ نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد، يسيرون النهج نفسه الذي كرسه الوالد المؤسس في دعم المرأة وتمكينها، حيث تتولى السيدة الاماراتية اليوم مواقع مهمة في الدولة، وهذا يثبت النهج الحكيم بخاصة وان المراة اثبتت انها قادرة على النجاح متى حظيت بالدعم المناسب".

وأكد الشامسي أن "المرأة تساهم في بناء المجتمع وتطوره ونموه من خلال المهام والأدوار المختلفة التي تؤديها في خدمته ولا يمكن أن تستمر الحياة الاجتماعية وتتطور وتزدهر من دون وجودها ولا يمكن أحدا أن ينكر دورها المكمل والأساسي".