اشار وكيل الامين العام للامم المتحدة لعمليات السلام جان بيار لاكوروا بعد لقائه رئيس ال​حكومة​ سعد الحريري الى ان "الحريري عبر عن دعمه ودعم حكومته "لليونيفيل". كما ناقشنا التعاون الحاصل بين السلطات اللبنانية وقوات ​الأمم المتحدة​ الموقتة في لبنان وأكدت على أهمية هذا التعاون"، لافتا الى اننا " نعمل في الجزء ​الجنوب​ي من لبنان، ونحن نعرف سكان هذه المنطقة جيدا فنحن نتعامل معهم ومع السلطات المحلية والسلطات الوطنية في لبنان و​قوى الأمن​ اللبنانية و​القوات المسلحة​ منذ عدة سنوات"، مشددا على ان "هذا الأمر أساسي للغاية بالنسبة لنا لإنه في حال لم يكن لدينا هذا التعاون، فإننا لن نتمكن من تنفيذ مهماتنا أو المساهمة في الحفاظ على هذا التعاون السلمي نسبيا".

وراى لاكوروا أن "وجود حكومة جديدة اليوم في لبنان وإمكانية المضي قدما في بعض المشاريع المهمة في ما يتعلق بتعزيز القوات المسلحة اللبنانية الموجودة في الجنوب، وتعزيز القدرة البحرية للقوات المسلحة اللبنانية، وإمكانية مواصلة النظر في زيادة عدد ​القوات اللبنانية​ في الجنوب، كل هذا مهم للغاية بالنسبة لنا لأننا نعمل مرة أخرى مع السلطات اللبنانية وقوات الأمن ونتطلع إلى القيام بالمزيد على هذ الصعيد. إن الأجواء جيدة والتنسيق جيد في ما بيننا وسنواصل العمل الجيد مع الحكومة وجميع الشركاء اللبنانيين".

واستقبل الحريري المدير المساعد ل​صندوق النقد الدولي​ في الشرق الاوسط واسيا الوسطى ​كريس جارفيس​ في اطار المشاورات الدورية التي يجريها البنك مع لبنان وتم خلال الاجتماع عرض للخطوات التي تنوي الحكومة تنفيذها للبدء بتطبيق مقرارات مؤتمر"سيدر".