أكد رئيس هيئة ​التفتيش المركزي​ ​القاضي جورج عطية​ أن "هناك 20 مفتش تربوي على كل المعاهد والمدراس ولا يوجد قدرات معلوماتية من أجل المراقبة"، مشيراً إلى أن "هناك أكثر من مئة موظف يجب مراقبتهم".

وخلال حديث تلفزيوني، لفت إلى أن "​مكافحة الفساد​ ليس بالكلام بل عبر دعم التفتيش المركزي وأول خطة هي ملء ملاك الشواغر في التفتيش المركزي"، معتبراً أن "العمل الذي يقوم به التفتيش المركزي جبار".

واعتبر عطية "أننا نعمل بكل قوتنا والفارق واضح في عملنا منذ سنة حتى اليوم"، مشيراً إلى "أننا نقوم بتحقيقات بكل الملفات عبر 18 مفتشاً".

وأوضح أنه "تم إطلاق تطبيق هاتفي ونعمل على تطوير الموقع الإلكتروني للتفتيش المركزي من أجل إرسال المواطنين الشكاوى"، مؤكداً أن "تقارير التفتيش وكل تحقيقاته مضبوط بنص قانوني يفرض علينا السرية".

ولفت عطية إلى أنه "في موضوع الشهادات المزوية، فإن المعطيات أمامنا منذ شهر والتحقيقات مستمرة فيها والتحقيق سيكون شامل على مستوى العمل الإداري ككل، وفي موضوع ​الجمارك​، فإن التحقيق مستمر والعمل جارٍ من أجل إنهاء التحقيق".

وأكد أن "​مجلس النواب​ كلفنا بإجراء التحقيق بالتوظيف بعد آب 2017 واستطعنا الوصول إلى الرقم المحدد للتوظيفات"، معلناً "أننا ندفع أجورا من دون إنتاجية ويجب اعتماد نظام ضبط والحضور".