حيا وزير الزراعة ​حسن اللقيس​ ال​لبنان​يين المغتربين في قطر وجهودهم في دعم ​الاقتصاد​ الوطني، معلناً أن "​وزارة الزراعة​ مستمرة في فتح الاسواق الخارجية امام المنتوجات الزراعية النباتية والحيوانية خاصة التي احترمت المواصفات والنوعية".

وطمأن اللقيس اللبنانيين الى أن "الوضع الحكومي مستقر و التضامن داخل ​مجلس الوزراء​ قائم لحل المشكلات الاساسية الكبرى التي تعترض الاقتصاد الوطني"، لافتا الى "وجود قرار سياسي كبير لمعالجة كل المشاكل التي تهم المواطن الأمر الذي سينعكس ايجاباً في الجلسات المقبلة لمجلس الوزراء".

كلام اللقيس جاء خلال عشاء أقامه سفير لبنان في قطر ​حسن نجم​، في العاصمة القطرية الدولة، على شرف اللقيس حضره مسؤولون في وزارتي الخارجية و الزراعة القطريتين ومدير عام الزراعة ​لويس لحود​ وأركان الجالية اللبنانية في قطر.

وخلال العشاء، شكر السفير نجم اللقيس على مشاركته القيمة في المعرض الزراعي الدولي ومحادثاته الثنائية مع الجانب القطري لخدمة ​القطاع الزراعي​ في لبنان ولتسهيل تصدير المنتوجات الزراعية الى دولة قطر.

وتسلم اللقيس من السفير نجم و الجالية اللبنانية درعا تقديريا لجهوده في كافة المجالات وخاصة في مجال تسويق المنتجات اللبنانية في الخارج.

وشارك اللقيس في افتتاح المعرض الزراعي الدولي السابع في قطر ومعرض ​البيئة​ الاول بمشاركة 57 دولة برعاية أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني وحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني و عدد كبير من الوزراء ورؤساء الوفود المشاركة.

والقى وزير البيئة والبلديات القطري عبدالله بن عبد العزيز السبيعي كلمة شرح فيها اهداف المعرض واعلن عن سلسلة خطوات لاحقة لتطويره ثم جال اللقيس يرافقه سفير لبنان في قطر حسن نجم ومدير عام الزراعة لويس لحود على الأجنحة المشاركة في المعرض لاسيما اللبنانية منها و التي بلغ عددها اكثر من عشرين.