ندد رئيس ​مجلس الشعب السوري​ ​حموده صباغ​ بـ"إعلان الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ حول ​الجولان​ السوري المحتل"، مشدداً على أن "الجولان أرض سورية والاحتلال مصيره إلى الزوال".

اعتبر صباغ أن "​الاعلان​ غير المسؤول لترامب يؤكد أن ​الإدارة الأميركية​ ماضية في الدعم المطلق والأعمى للكيان الصهيوني الغاصب وأن الرئيس الأميركي يحاول تحقيق أحلام رئيس الوزراء الاسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ وتلبية مطامعه".

وأكد أن "ترامب يتخطى قرارات وافق عليها ​العالم​ بما في ذلك بلاده نفسها وهو بذلك ينتهك القانون الدولي وقرار ​مجلس الأمن​ رقم 497 لعام 1981 الذي يؤكد ان قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بفرض قوانينها على الجولان السوري المحتل لاغ وباطل وطالبها بالغائه وقرار المجلس رقم 338 لعام 1973 الذي يطالب الكيان الصهيوني بالانسحاب من جميع الأراضي المحتلة عام 1967".

ولفت إلى أن "ما يقوم به ترامب يوضح تماماً لماذا حاربوا سورية بهذه الشراسة والوحشية وأرادوا ​القضاء​ عليها وإن الانتصار الذي يحققه الشعب السوري بقيادة السيد الرئيس ​بشار الأسد​ يقلقهم وهم يعلمون أن سورية ستعود قوية قادرة على تحرير أرضها لذلك هم مستعجلون متهورون في إجراءاتهم وتصريحاتهم".