رعى السفير السعودي في ​لبنان​ وليد بن عبدالله بخاري، في مقر السفارة في ​بيروت​، احتفالا تكريميا أقامه مكتب الملحقية العسكرية السعودية في لبنان لضباط من ​الجيش اللبناني​، ممن لا يزالون في الخدمة الفعلية أو احيلوا إلى التقاعد، بعدما أتموا دورات تدريبية في السعودية.

حضر الاحتفال، ممثل قائد الجيش اللبناني العميد الركن الطيار زياد هيكل على رأس وفد من قيادة الجيش، الملحق العسكري السعودي العميد الركن سلامة بن عويد المصلوخي وأركان الملحقية ومنسوبو السفارة.

ورحب بخاري بممثل قائد الجيش اللبناني والضباط المكرمين، معربا عن سعادته باللقاء، آملا "استمرار التواصل من خلال مبادرات "جسور".

وشدد المصلوخي على أن "هذا الحفل هو دليل إضافي على دعم المملكة لما يحقق أمن لبنان الشقيق واستقراره ويحافظ على سيادته، ويؤكد وقوفها إلى جانب الدولة ومؤسساتها، لا سيما العسكرية، والتي تعد ركيزة أساسية في قيام الدولة وحماية كل المؤسسات".

وأعلن أن "هذا التعاون العسكري بين ​وزارة الدفاع​ السعودية المتمثلة برئاسة أركان ​القوات المسلحة​ السعودية، ووزارة الدفاع اللبنانية المتمثلة ب​قيادة الجيش اللبناني​، سيكون سنويا، لتحقيق التواصل ومد الجسور وتوثيقها بين الجيشين الشقيقين".

بدوره، توجه العميد الركن الطيار هيكل بالشكر للسعودية ولبخاري، ولفت إلى أن "هذه المبادرات إن دلت فهي تدل على عمق التعاون بين جيشي البلدين الشقيقين، وخصوصا مع إصرار قياديتي البلدين على تواصل التعاون الذي يؤمل أن يشمل كل القطاعات، خصوصا بعد الاطلاع على مستوى الضباط المتفوقين الذين عادوا من المملكة بعدما أجروا تدريبات".