لفتت عضو كتلة "المستقبل" النائب ​رلى الطبش​ في كلمة لها خلال اقامة الجمعية الأهلية لأبناء ​بيروت​ حفلها السنوي الى أنه "قبل اثنين وعشرين عاما كانت الفكرة تأسيس جمعية تعنى بأهالي بيروت ولا تبغى الربح وهدفها مساعدة أهالي بيروت أولا وأخيرا".

وأكدت أن "الحلم أصبح حقيقة والجمعية أصبحت ناشطة بجهود مؤسسها الحاج عبد الرحمن يموت، ومساعدة أهل الخير الذين يشكلون الجنود المجهولين والعمود الفقري لها "يشرفني أن أكون أحد المؤسسين لهذه الجمعية التي تقوم بمهام جبارة ومن دون أي تمويل داخلي أو خارجي، وكما يقال من اللحم الحي، وأنتم تعرفون الوضع الإقتصادي أكثر إلا أن ما تقومون به هو خطوة جبارة في ظل الأزمات الإقتصادية".

ولاحظت أن "البلد يعاني من أزمة اقتصادية صعبة، فلا كهرباء 24/24 وشح في ​المياه​ صيفا وهناك عدد كبير من أهل بيروت عاطلون عن العمل، ولكن إيماننا قوي بالله عز وجل وبإرادة رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ ولدينا كل الثقة به ويجب الوقوف إلى جانبه لأنه يعمل لمصلحة لبنان، أي لمصلحتكم".

ورأت أن "أكثر ما يحتاج إليه أهل بيروت هو اتحادهم مع بعضهم ليشكلون قوة تستطيع أن تواجه الصعوبات والأزمات، لأن تشتتنا وفراقنا يخدم الغير ولا يفيدنا، فالتكاتف ضرورة لخدمة العاصمة التي تستقبل الجميع ولا أحد ينظر إليها".

وأشارت إلى "أننا نجتمع اليوم بمناسبة عزيزة على قلبنا ونحتفل بعيد من كانت الجنة تحت أقدامها ومن هزت ​العالم​ بيمينها، نحتفل ب​عيد الأم​ التي تعطي ولا تنتظر ان تأخذ مقابل العطاء، هي سبب وجودنا في هذه ​الحياة​ وهي من تحيا وتعيش من أجل بناء أسرة متماسكة مترابطة".