نوّه عضو "كتلة المستقبل" النائب ​وليد البعريني​، خلال استقباله في دارته في منطقة القموعة- ​فنيدق​، وزير البيئة ​فادي جريصاتي​ الّذي بدأ منذ الأمس زيارة عكار، إلى "أنّنا نرحّب بجريصاتي في عكار، ونحن وإياه في لجنة البيئة، فنتمنّى منه متابعة ما شاهد بعينه على الأرض في جولته الّتي بدأها نهار أمس، ولا سيما موضوع المحميات ومحمية غابة العذر".

وتوجّه إلى جريصاتي بالقول: "نتمنّى عليكم أيضًا العناية ب​الثروة المائية​ وقد شاهدتم ذلك أيضًا. نحمّلكم الصرخة بأن تكون هذه الأنهار على جدول أعمال مجلس الوزراء، وتكون هناك حلول حقيقيّة للاستفادة من مياهها ومنع ​التلوث​ عنها".

بدوره، لفت جريصاتي إلى "أنّني أتشرّف بأن أكون في بيت كريم، أعطى المنطقة الكثير، وأتشرّف بزيارة عكار. سأتكلّم بما يهمّني في ​وزارة البيئة​، فموضوع الأنهار بحاجة إلى وعي وعلينا أن ندرك أنّ عكار خزان مائي ل​لبنان​، عكار بيئة وطبيعة مميّزة، فيها فواكه وخضار لبنان، وهذه عطية إلهية لهذه المنطقة".

وأكّد أنّ "هناك مسؤولية علينا، وهناك أيضًا عمل كبير سيتمّ مع "سيدر"، وموضوع ​الصرف الصحي​ خلال سنتين سيكون وراءنا"، مركّزًا على "أنّنا نرى أنّ مع هذا العهد ستكون وتيرة العمل أسرع، وأنا والبعريني على قلب واحد، وكما قلت نحن معًا في لجنة البيئة".

وأوضح جريصاتي أنّ "بالنسبة إلى موضوع المحميات ولا سيما غابة العذر فهي أولوية الأولويات، وكلّنا مؤتمنون عليها وليس أبناء فنيدق فقط. علينا كدولة أن نؤمن لها كلّ المقومات، ومسؤولية أبناء فنيدق عدم البناء في محيطها، كذلك على البلدية أن تلعب دورها بمنع التعديات عليها". وشدّد على أنّ "المصلحة العامة فوق أي مصلحة والمسؤولية سنتشاركها معا".

وكان البعريني وجريصاتي ثد جالا في غابة العذر، حيث اطّلع جريصاتي على المحمية وناقش سبل العناية بها. وكان توقّف في بلدة جبرائيل، في حضور رئيس ​اتحاد بلديات الجومة​ ​فادي بربر​ ورئيس بلدية جبرايل جميل خوري، واطّلع على وضع نهر جبرائيل الملوث بالصرف الصحي.