افتتح مسؤولون من ​وزارة التربية والتعليم العالي​ و​الاتحاد الأوروبي​ حفل في مدرسة ​العدوسية​ المتوسطة الرسمية، بعد شهور من إعادة تأهيلها في إطار مشروع "العودة إلى طريق الدراسة"، بدعم من الصندوق الائتماني للاتحاد الأوروبي الإقليمي استجابة للأزمة السورية، صندوق "مدد" والذي تم تنفيذه من قبل كل من منظمة AVSI ومنظمة طفل الحرب الهولندية (War Child Holland) ومنظمة أرض الإنسان الايطالية (Terre des Hommes Italy) ومنظمة أرض الإنسان الهولندية (Terre des Hommes Netherlands).

عرض حفل افتتاح المدرسة التي تم إعادة تأهيلها نتائج التأهيل والأثر الإيجابي على ​الطلاب​. تضمنت الأعمال إعادة تأهيل مرافق عديدة في المدرسة وترميم المبنى بالإضافة إلى إنشاء ملعب لكرة السلة مما يخلق بيئة تعليمية سليمة آمنة ومحفّزة للطلاب.

تعد مدرسة العدوسية المتوسطة الرسمية واحدة من ثماني مدارس رسمية في مناطق مختلفة من ​لبنان​ تم إعادة تأهيلها كجزء من مشروع "العودة إلى طريق الدراسة".

شارك في الحفل النائب الدكتور ​ميشال موسى​، رئيس المنطقة التربوية في محافظة ​الجنوب​ في وزارة التربية والتعليم العالي باسم عباس، قائد المنطقة الإقليمية في ​قوى الأمن الداخلي​ في الجنوب العميد ​غسان شمس الدين​ ممثلاً بالنقيب نصري سليقة، مديرة البرنامج في بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السيدة ​جورجيا​ غالاتي، وممثلون عن المجتمع المحلي والبلدية والشركاء المنفذون، بصحبة مدير ة المدرسة والمعلمين والطلاب. "العودة إلى طريق الدراسة"هو برنامج إقليمي، يموله صندوق مدد" التابع للاتحاد الأوروبي وينفذه اتحاد من أربع منظمات غير حكومية دولية تتألف من منظمة AVSI ومنظمة أرض الإنسان الايطالية (Terre des Hommes Italy) ومنظمة أرض الإنسان الهولندية (Terre des Hommes Netherlands) ومنظمة طفل الحرب الهولندية (War Child Holland).