شدّد نقيب الصحافة ال​لبنان​ية ​عوني الكعكي​، خلال استقباله وأعضاء مجلس النقابة، في مقر النقابة، سفير ​السعودية​ في لبنان ​وليد البخاري​، على "دور السعودية و​دول الخليج​ العربي الإيجابي في دعم لبنان، وحرص السعودية على الحفاظ على استقراره وعلى ديمقراطيته والحرية الإعلامية فيه، ولأن يبقى واحة للحرية الإعلامية في هذا الشرق، الّتي يمكن لها أن تكون مزعجة في بعض الأحيان".

ولفت إلى "الواقع الصعب الّذي يعاني منه قطاع الصحافة والإعلام في ظلّ المنافسة الشديدة لوسائل التواصل الإجتماعي الجديدة الّتي دخلت حياتنا بقوّة مخيفة، إضافة إلى معاناة الصحافة من المشاكل الكبيرة الّتي يمرّ بها الوطن، والّتي تنعكس سلبًا على الواقع الاقتصادي والمعيشي للمواطن، إضافة إلى الأوضاع الّتي تعصف بالمنطقة عمومًا".

وأعرب الكعكي عن تفاؤله بالنسبة إلى "​تلفزيون لبنان​"، وسعي وزير الإعلام ​جمال الجراح​ "عبر قيامه بخطوات ايجابية من اجل تنشيط ودعم الاعلام وخصوصًا "تلفزيون لبنان".

أمّا البخاري، فبيّن أنّ "هذه الزيارة تصبّ في تعزيز مناحي العلاقات في ما يخصّ الجانب الاعلامي تحديدا بين السعودية ولبنان". وذكر أنّ "في عملنا الدبلوماسي في لبنان، نحن بصدد استكمال الزيارات لكلّ القطاعات الإعلامية على الساحة اللبنانية".

وركّز على أنّ "السعودية حريصة وتحرص دائمًا على الحفاظ وتعزيز أمن لبنان واستقراره، وهذه ​سياسة​ عامة واستراتيجية متّخذة من عهد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، في الحفاظ على أمن لبنان وازدهاره واستقراره وسيادته، ساعين لذلك دائمًا من خلال زياراتنا المتوالية والمتواصلة مع كلّ وسائل الإعلام اللبناني المرئي والمسموع، إضافة إلى إعلام التواصل الاجتماعي".

كما أكّد "استمراية وأهمية هذا التواصل، لأنّ السعودية أطلقت رؤيتها عشرين ثلاثين، وفيها جوانب متعدّدة اطلع عليها الجميع. ونحن في صدد تعزيز وتأكيد هذه الرؤية أيضًا في المجال الاعلامي في ​العالم العربي​، ونسعى إلى إظهار كلّ مرتكزات هذه الرؤية في كلّ المجتمعات في المنطقة".