أقيم قداس احتفالي في كنيسة مار ضوميط للآباء الكرمليين في بلدة ​القبيات​، لمناسبة زيارة الرئيس العام العالمي للرهبانية الكرملية الأب سافيريو كانيسترا ​لبنان​، ترأسه الرئيس الاقليمي للرهبنة الاب ريمون عبدو، في حضور رئيس اساقفة أبرشية ​طرابلس​ المارونية المطران جورج أبو جودة، الخورأسقف الياس جرجس، رئيس ​بلدية القبيات​ عبده عبده وحشد من الكهنة والمصلين.

بعد القداس ألقى رئيس دير مار ضوميط الأب ميشال عبدو كلمة قال فيها: "اننا هنا نكمل الرسالة الكرملية التي بدأها اسلافنا، هم زرعوا وسقوا ونحن نكمل رسالتهم والرب ينمي. نريد مع كل الجماعات الكرملية الحاضرة معنا، أن نكون عائلة واحدة ننشر روح ​المسيح​ ونعيش ما قاله القديس يوحنا الصليب: حيث لا حب، ازرعوا الحب فتحصدون الحب".

ثم كانت عظة للأب كانيسترا شدد فيها على الحضور الكرملي في القبيات الذي يعود إلى 180 سنة، مستذكرا الأب ستانيسلاس، موضحاً أنه "مع الرهبان أتينا الى هنا لنحتفل بالأسرار الالهية ونغذي ​الحياة​ الروحية كما كان هدف الرهبان أيضا تغذية الحياة الثقافية والتنموية وأن يقفوا على احتياجات الناس جميعا تحت رحمة ومحبة الله".

ولفت إلى أن "حاجات اليوم تختلف عما قبل ونشدد على اخوتنا الرهبان الكرمليين في القبيات ان يستجيبوا بالطريقة الصحيحة والمستمرة لكل احتياجات الناس لاكمال المسيرة".

وفي نهاية القداس أعلن رئيس البلدية قرارا بلديا باطلاق اسم الشارع الكرملي على الطريق المؤدي إلى دير مار ضوميط، وذلك عربون وفاء وتقدير للآباء الكرمليين ودورهم الرائد على الأصعدة كافة.