لفت وزير الأشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​، في مؤتمر صحافي من ​مطار بيروت​ بعد لقائه نقابات ​السيارات العمومية​، الى أنه "عندما وضعنا القرار المتعلق بسيارات الأجرة، كان هدفنا أن يترك للمواطن حرية إختيار وسيلة النقل التي يريدها للذهاب الى منزله"، مؤكد أن "ما حصل كان بالتنسيق مع أصحاب سيارات الأجرة والنمر الحمراء وإتحادات النقل من أجل تنظيم هذا القطاع".

وشدد فنيانوس على أنه "لمس التجاوب من إتحادات النقل وعندما أقر التنفيذ قلنا أن كل مواطن يختار وسيلة النقل التي يريد، ولكن أسيء تفسير النص وبالتنفيذ ظهرت بعض الثغرات فعلقنا العمل بالقرار لحين التوصل الى حل نهائي"، مشيرا الى "أننا سمعنا انتقادات عديدة وإتهامات وجهت إلينا عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وهي لا يوجد فيها 1 في المئة من الصدقية. وهدفنا الوحيد كان أن يختار المواطن الوسيلة التي يريدها للخروج من المطار".

وشدد على أنه "ممنوع توجيه أي اتهام بهذا الموضوع. فإتحادات النقل هم من عرضوا الفكرة علي، وأن تعطى لسائقي سيارت الأجرة بطاقات وأصر ​بسام طليس​ أن يكتب على الورقة أن البطاقة مجانية"، مجددا التأكيد أن "الخلل بهذا القرارا ظهر بعد تنفيذه، وحاولنا التنظيم وعندما اسيء التنفيذ علق القرار ولن أقبل أن نعود الى الفوضى"، مبينا أن "اجتماع اليوم كان مثمرا جدا وجرى البحث بصراحة كاملة".