أكدت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للإسكوا ​رولا دشتي​ أنه "لدينا من الموارد الطبيعة والبشرية ما يمكننا من تسريع عجلة النمو والتنمية. ولكن لن ننجح في تمكين 100 مليون شاب وشابة من دون الاستثمار في تعليمهم وتوفير الخدمات الصحية لهم وخلق فرص عمل جيدة وتفعيل مشاركتهم في صنع القرار".

وأكدت دشتي أن "تحدياتنا عديدة ولكن عزيمتنا أقوى. وهي عزيمة تزداد قوة بأطفالنا وشبابنا ونسائنا وذوي الإعاقة من أبنائنا وشيوخنا. عزيمة هي قوتنا اليوم ومستقبل مشرق لأبنائنا غدًا".

وتستعد لجنة ​الأمم المتحدة​ الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (​الإسكوا​) لاستقبال ما يزيد عن 300 مشارك غدا في مقرّها في ​بيروت​ خلال أعمال ​المنتدى العربي​ للتنمية المستدامة الذي ينظم هذا العام بالتعاون مع اكثر من 25 شريكا من ضمنهم ​جامعة الدول العربية​ مع التركيز على تمكين الناس وضمان الشمول والمساواة في المنطقة.

ومن خلال موضوعه هذا العام، يسعى المنتدى إلى بذل المزيد من الجهود حرصا على إدماج جميع من هم مُهمَلون حتى الآن، وذلك بحضور نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد والأمين العام لجامعة الدول العربية ​أحمد أبو الغيط​ وكبار المسؤولين الآخرين.