أكد عضو تكتل "​الجمهورية القوية​" النائب ​فادي سعد​ أنه "لطالما كنا كقوات لبنانية مع الإنماء الشامل في كل المناطق اللبنانية، وكنا أول من سعى لإقرار مشروع قانون المنطقة الاقتصادية الحرة في منطقة البترون منذ سنوات وحتى اليوم، الى أن أقر في ​اللجان النيابية المشتركة​. وإيمانا منا بأهمية هذا المشروع، الذي سيرفع الحرمان عن منطقتنا في حال تم تنفيذه بشكل صحيح، نؤكد التزامنا العمل لاجراء التعديلات اللازمة عليه بحيث يتلاءم مع الجغرافيا والديموغرافيا ويراعي توازن الطبيعة مع ايجاد الموقع المناسب بعيدا عن اي مصالح خاصة، بالاضافة الى احترام خصوصية المنطقة وواقعها الجغرافي".

وفي تصريح له، اوضح سعد أنه "منذ إقرار المشروع، تعالت الاصوات البترونية المعترضة عليه خوفا من انعكاساته السلبية على المنطقة، وتكثفت جهود عدد من الخبراء المضطلعين بواقع ​قضاء البترون​، بالاضافة الى ممثلين عن ​هيئات المجتمع المدني​ وعلى رأس كل هؤلاء اللجنة المكلفة من راعي الابرشية ​المطران منير خيرالله​ في إطار المجمع الابرشي. وفي هذا الاطار، عقدنا سلسلة اجتماعات للبحث في اقتراحات التعديلات التي قد تؤمن الضوابط اللازمة التي تبدد هواجس ابناء المنطقة وتمنع انحراف المشروع عن غايته الاساسية".

وأشار الى أنه "بما أن التعديلات التي أقرت في ​اللجان المشتركة​ غير كافية، أعلن تأييدي للاقتراحات المقدمة من الهيئات البترونية التي سأحملها الى الهيئة العامة في ​مجلس النواب​ للمناقشة والسعي لاقرارها وصولا الى تحقيق منطقة اقتصادية حرة تكون بمثابة مشروع تنموي واقتصادي، بكل ما للكلمة من معنى، ينعش انتاجية المنطقة ويؤمن فرص عمل لشبابنا البتروني ويحد من هجرتهم ويساهم في تجذرهم في قراهم وبلداتهم".