نوه عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​نقولا صحناوي​ "باجواء التعاون مع رئيس لجنة التكنولوجيا والمعلوماتية في ​مجلس النواب​"، معتبرا ان "موضوع التكنولوجيا هو موضوع حيوي ووجودي للاقتصاد اللبناني ويجب ان نبقيه بعيدا عن السياسية".

وخلال لقاء فس المجلس الإقتصادي الإجتماعي، لفت إلى "الاستمرار بالعمل على تحقيق الافضل في هذا السياق خصوصا اننا تعودنا تصدير الادمغة اللبنانية والاعتماد على الاقتصاد الريعي فيما تساعد تكنولوجيا المعلومات على استثمار الادمغة والعقول اللبنانية في وطنها ، لاسيما ان ​الاقتصاد العالمي​ يتحول سريعا باتجاه اقتصاد المعرفة وهذا ما يريده ​اللبنانيون​ والجيل الصاعد في ظل التطورات المتسارعة ، وهنا لا بد من التركيز على شغف اللبناني للمعرفة والتطور والتطوير".

بدوره، شدد رئيس ​المجلس الاقتصادي والاجتماعي​ ​شارل عربيد​ على ضرورة تفعيل المشاريع الهادفة الى تحسين الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية"، مشيراً إلى "أننا التقينا اليوم بالنائبين صحناوي الجميل اللذين قما لنا مشروعي قانون يتعلقان بالتكنولوجيا والتربية . والمهم في هذا الطرح ان تدخل التكنولوجيا في المناهج المدرسية والابتكار وهذا خلاصة ما تقدم به صحناوي".

ولفت إلى أن "تسهيل قيام الشركة امر في غاية الاهمية خصوصا تلك التي تعتمد على اقتصاد التكنولوجيا وتحفيزها لمزيد من الاستثمارات في لبنان . ففضلا عن اهمية الاسباب الموجبة تكمن اهمية اللقاء في مناقشتنا المشروعين لنائبين من كتلتين مختلفتين ما يثبت بان جميع الاطراف السياسية تتفق على مبدأ تحسين الوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية .وتتوحد حول الدور الاستشاري والحواري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ، كما تتوحد حول الاقتصاد على قاعدة ان الهم الاقتصادي والاجتماعي من جهة والرغبة في التطوير والتحيث من جهة ثانية يجمعان".

فيما شكر عضو كتلة "الكتائب" ​نديم الجميل​ المجلس الاقتصادي لاستضافته واعتبر ان اهمية هذه الجلسة الحوارية هي وجود اعضاء لجنة التكنولوجيا مجتمعين لطرح مشاريعنا المستقبلية خصوصا ان مشروع الزميل صحناوي تربوي بامتياز من خلال ادخال مادة البرمجة الى المناهج الدراسية . فيما مشروعي يعتمد على تحفيز الشركات الناشئة وتلك المساهمة التكنولوجية على الاستثمار في مجال التكنولوجيا ، واؤكد من هذا المكان ان الاقتراحين المذكورين يكملا بعضهم البعض من خلال انشاء جيل جديد على اهمية التكنولوجيا وخصوصا ادخال جيل الشباب الى القطاع التجاري العام التكنولوجي.

وشدد على أن "وجودنا اليوم دليل على التعاون لمصلحة ​الشعب اللبناني​ والاجيال الطالعة ونحن اليوم نقدم له فسحة امل وفرصة حقيقية للتطور والتعاون في ما بينه".

وعرض صحناوي والجميل اقتراحي قانون مقدمين إلى مجلس النواب ، بحضور اعضاء لجني التكنولوجيا والمعلومات، والتربية في المجلس والمدير العام والاعضاء، الأول قدمه صحناوي ويرمي الى ادخال مادة البرمجة كمادة إلزامية ضمن مناهج ​التعليم الرسمي​ المدرسي للمراحل الابتدائية، والتكميلية والثانوية، والثاني تقدم به الجميل حول "الشركات المساهمة التكنولوجية" التي تساهم في تشجيع إنطلاق رواد الأعمال.