اشار المرشح للانتخابات الفرعية ب​طرابلس​ النائب السابق ​مصباح الأحدب​ الى ان "طرابلس مدينة منكوبة وما نريده لها هو خطة انقاذية، فيما لم نجد من الساسة الذين يدعون تمثيلها أي رؤية للخروج من الوضع المتدهور الذي تعيشه المدينة واهلها".

ولفت الأحدب في تصريح له، الى "ان أرقام الحرمان والفقر و​البطالة​ في المدينة مخيفة جدا، وأصبح نزوح الآلاف من أبناء المدينة الى المناطق الأخرى هو الوسيلة الوحيدة للاستحصال على لقمة العيش، فيما باتت طرابلس عبارة عن منطقة عسكرية منذ سنوات، فالسجون امتلأت بشبابنا الأبرياء فيما وضع المدينة الإجتماعي والاقتصادي وصل لأخطر المستويات".

أضاف: "اليوم وبهذا الاستحقاق الانتخابي، كان لا بد وأن نضع أمام أهل طرابلس خيارا ليتمكنوا من المحاسبة، والملاحظ أن هناك ماكينات انتخابية تطل على أبناء طرابلس لتعمل مستخدمة ​المال الانتخابي​ لجعل الناس تنتخب ضد مصلحتها. وتابع "نحن لسنا على عداء شخصي مع رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ انما نحن ضد أدائه السياسي اتجاه مناطقنا وأهلنا، ونرفض انحرافه عن مبادىء ​رفيق الحريري​، ووعوده لأهل طرابلس منذ سنوات طويلة التي لم نر منها شيئا". واعتبر انه "اليوم انها أفضل مناسبة لوضع حد لهذه الطغمة لنقول لها "بيكفي" فهم لا يزالون يطلقون نفس الوعود الفارغة عديمة القيمة والمضمون، فالمشاريع التي وعدوا طرابلس بها منذ عام 2004 لم تتحقق حتى اليوم، وكل اهلنا يرون مشاريع ​نبيل الجسر​ ومجلس الانماء والإعمار الذي لم يقدم لطرابلس إلا الويلات".