أكّد النائب ​نجيب ميقاتي​، عقب الإدلاء بصوته في الإنتخابات الفرعية في ​طرابلس​، أنّ "نسبة الاقتراع تكون دائمًا ضئيلة في الإنتخابات الفرعية، والشعب لديه حريته ونحن نحترمها، والاقتراع حقّ شرعي للمواطن"، مركّزًا على أنّ "أيّ عمل ديمقراطي هو عمل جميل والأمور الإنتخابية تسير على ما يرام".

وأوضح أنّ "هذه الإنتخابات فرصة للمواطن كي يعبّر عن رأيه، ولقد حان وقت طرابلس"، لافتًا إلى أنّ "بيننا وبين "​تيار المستقبل​" حلف واضح مثل نور الشمس. هناك نوع من الاتفاق والوحدة بين فاعليات طرابلس، ما يؤدّي إلى سهولة العملية الإنتخابية، وال​سياسة​ متحرّكة وغير جامدة". وشدّد على أنّ "الهدف الأساسي هو إنماء المدينة وليس نائبا بالزائد أو بالناقص".

وذكر ميقاتي "أنّنا مستمرّون في التحالف مع "تيار المستقبل" بعد الحكومة والانتخابات الفرعية"، مبيّنًا أنّ "نسبة مشاركة "​تيار العزم​" هي 35 بالمئة، وأدعو الجميع إلى الإدلاء بصوتهم. كما أنّنا نعد بأنّنا سنطالب السلطة ونراقبها، ومن ليس راضيًا عليه التعبير عن رأيه".

وعن عدم دعم المرشح ​نزار زكا​ (اللبناني المسجون في ​إيران​)، نوّه إلى "أنّني أعتقد أنّه عندما ظهر إسم نزار زكا للترشح، كان "المسقبل" قد ارتبط بمرشحته، ولو حصل عكس ذلك، فلا تردّد أن نكون كلّنا معه".