شدّد رئيس ​بلدية الشياح​ ​إدمون غاريوس​، على أنّ "الشياح تبقى أرض التلاقي وهمزة الوصل بين كلّ ال​لبنان​يين"، مؤكّدًا أنّ "الّذي يجمعنا أكثر بكثير من الّذي يفرّقنا، ونواصل مسيرة المصالحة، ملتزمين عدم تكرار الحرب ونبقى متمسّكين بجذورنا وبعائلاتنا".

وطالب خلال احتفال أقامته بلدية الشياح لمناسبة ذكرى 13 نيسان، بعنوان: "لا للعنف... نعم للسلام. 13 نيسان... غيرنا البوسطة"، بـ"إنهاء قضية المفقودين. هذا ما نصبو إليه، وننظر إلى مستقبل زاهر وفاءً لشهدائنا الّذين ننحني أمام تضحياتهم، واعدهم بأنّنا لن ننساهم ولن ننسى التراب الّذي يحتضنهم". وركّز على أنّ "المصالحة الحقيقيّة ليست فقط لقاء بين المسؤولين بل هي اعتراف كامل لكل ما حصل، لنصل بعدها الى التسامح".

أمّا منسق لجنة دعم السلم الأهلي جوزف نهرا، فنوّه إلى أنّ "السلام هو الأمان في حياة أخوية، إنّه الثقة المتبادلة"، مبيّنًا "أنّنا على استعداد لاكمال مسيرة السلم الأهلي. نبقى ونستمر، نكافح ونجاهد من أجل المحبة والسلام، ونحلم بلبنان وطن أزلي لجميع أبنائه".

وقبل الاحتفال كانت قد انطلقت مسيرة سيارة بالبوسطات من مستديرة ​الطيونة​ باتجاه ​مار مخايل​، مرورًا بطريق ​صيدا القديمة​ وصولًا إلى مبنى بلدية الشياح.