إلتزم موظفو الإدارات العامة والمدارس والثانويات الرسمية والخاصة والمعاهد والمهنيات ودور المعلمين ومراكز الإرشاد والتوجيه والمؤسسات العامة والبلديات ال​اضراب​ العام والشامل الذي دعت اليه ​رابطة موظفي الادارة العامة​. وفي سراي البترون، حضر الموظفون الى مكاتبهم دون ممارسة أعمالهم الادارية باستثناء المعاملات الضرورية. كما شارك معلمو ​المدارس الرسمية​ والخاصة والثانويات والمهنيات الرسمية في ​قضاء البترون​ بالاضراب. كما لبى الاضراب مختلف البلديات واتحادات البلديات.

أما موظفو ​الادارات العامة​ في جبيل لم يلتزموا بالاضراب التحذيري الذي دعت اليه رابطة موظفي الادارة العامة. وحضر الموظفون الى مكاتبهم في السراي ومارسوا أعمالهم الادارية كالمعتاد باستثناء دائرة المالية. كما ان موظفو البلديات حضروا ايضا الى اعمالهم كالمعتاد، في حين التزم الاضراب معلمو المدارس والثانويات الرسمية والخاصة وقد اقفلت جميع المدارس في ​القضاء​ ابوابها.

كما التزمت المدارس الرسمية والخاصة والإدارات الرسمية و​تعاونية موظفي الدولة​ في ​البقاع الشمالي​ وقضاء الهرمل التزموا الاضراب تلبية لدعوة ​هيئة التنسيق النقابية​، رفضا للمساس برواتب المتقاعدين والموظفين في الإدارات العامة. شلت الحركة على الطرقات، وانتقل عدد كبير من الموظفين إلى العاصمة للمشاركة في الإعتصام المركزي الذي سيقام في ​ساحة رياض الصلح​.

في السياق، التزمت جميع الإدارات الرسمية والمؤسسات العامة في نطاق محافظة ​بعلبك الهرمل​ التزمت الاضراب، وتوقف التدريس في المدارس والثانويات الرسمية، كما التزمت البلديات والاتحادات البلدية كافة.