استضافت "​الجامعة الإسلامية​ في ​لبنان​"، المؤتمر الدولي للرياضيّات وتطبيقاتها 2019 (LICMA’19) في يومه المخصّص للفرنكوفونيّة، في مجمع الوردانية.

ولفت الدكتور بسام حمدون خلال إلقائه كلمة رئيسة "الجامعة الإسلامية" د. ​دينا المولى​، إلى أنّ "هدف القانون هو البحث عن العدالة بشكله الحقيقي، في حين تتميّز الرياضيات عن ​العلوم​ الأُخرى بعلاقة خاصة بالواقع متجاوزة المشاهدة والخبرة. ومن هنا تأتي أهمية علوم الرياضيات".

أمّا رئيس المؤتمر مدير مختبر الخوازمي لعلوم الرياضيات في "الجامعة اللبنانية" د. علي وهبه، فركّز على "أهمية الرياضيّات وتطبيقاته على مُعظم العلوم، ممّا يجعل هذا المؤتمر حاجة لتطوير المجتمعات"، منوّهًا إلى "أهمية انعقاد هذا المؤتمر في لبنان بما يؤشّر إلى موقعية لبنان العلمية واستعادته لدوره الريادي في لقاء العلماء والباحثين في مختلف الميادين".

وأكّد أنّ "انعقاد مؤتمرات دولية متخصّصة يحقّق فوائد علمية حتميّة على طلَبة العلوم والباحثين، بما يسهم في تطور العلوم وتنمية المجتمعات ورفدها بالنخب والكفاءات العلمية". وذكر أنّ "مجموعة من الباحثين في مجال الرياضيّات قامت بتنظيم مؤتمر علميّ عالميّ في "الجامعة اللبنانية" عام 2015 (LICMA’15). كان لنجاح هذا المؤتمر أصداء عالميّة و محليّة في الكثير من الجامعات ومراكز الأبحاث المرموقة الّتي تُعنى بشأن دراسة علوم الرياضيّات وتطبيقاتها".