أكد المستشار الاقتصادي لـ"التيار الوطني الحر" شربل قرداحي "أننا قد نذهب للوصاية علينا عندما نذهب الى العجز بميزان المدفوعات، وقد نحتاج لهيئات مانحة دولية لتعطينا قروض بشكل حاجة ملحة، عندها نصبح تحت وصاية مرفوضة وغير مرغوب فيها"، لافتاً الى انه "منذ انتخاب ​الرئيس ميشال عون​ هذه أحد العناوين التي لا نريد الوصول اليها".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح قرداحي انه "يمكن ان نذهب الى مرحلة أكثر من الوصاية حيث لا يوجد عملات صعبة، ولا نستيطيع تغطية اسيترادنا، وهذا اذا لم نتمكن من المواجهة، لذلك نحن ذاهبون لخفض العجز ب​الموازنة​"، معتبراً أن "خطة وزير المال ​علي حسن خليل​ خطوة صحيحة ولكن غير كافية"، مشدداً على ان "نحن ما نريده هو خفض عجز الناتج المحلي بقيمة 6 بالمئة".

ولفت الى أنه "اليوم اذا خففنا من الرواتب فقط، فهذه خطوة لا تكفي، بل يجب السير بمجموعة من الإجراءات بالتوازي"، مشيراً الى ان "أصحاب المصالح والإمتيازات سيتشددون، ولكن نحن اليوم "ام الصبي" ونحن موجودون ولدينا قواعدنا الناخبة وناس من كل الجهات، وخطابنا هو كيف لا يصل هؤلاء الى ازمة".

واعتبر قرداحي ان "الكل سيدفع جزء من التكلفة، فنحن نريد الخروج لينزل العجز وتكون نسبة الفوائد منخفضة، ومن ثم نعمل على خلق فرص عمل لنعيش بإقتصاد طبيعي، وتستوي ​الحياة​ الاقتصادية ونخلق أملا للبنانيين".