تبنّت رئيسة ​الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية​ كلودين عون روكز ، حملة "ليلة للعيلة" التي ينظمها مركز كريوشاندو بالتنسيق مع ​وزارة التربية والتعليم العالي​ للسنة الثالثة على التوالي بمناسبة اليوم العالمي للأسرة في 15 أيار، وبهدف تعزيز الروابط العائلية.
وتهدف هذه الحملة الوطنية التوعوية، إلى دعوة ​المدارس الرسمية​ والخاصة إلى إعفاء التلاميذ من الفروض المدرسية ليوم واحد، وحثّهم مع الأهل على تخصيص أمسية الأربعاء 15 أيار 2019 للعائلة، بعيداً من التوتر والواجبات المدرسية التقليدية، في إطار من التواصل والحوار النوعي حول أحلامهم وطموحاتهم وهواجسهم ومشاكلهم وأسئلتهم، إضافة إلى كيفية استخدام ​الإنترنت​ بأمان، وذلك بناء على تعميم يصدر عن وزارة التربية والتعليم العالي في كلّ عام.
وشددت عون روكز على أن تمضية الأهل وقتاً نوعياً مع أطفالهم وصناعة الذكريات الجميلة معهم، لا تقلان أهمية عن تحصيلهم العلمي ونجاحهم المدرسي، وتساهمان في نموهم العاطفي والنفسي.
ودعت إدارات المدارس والأهالي إلى الالتزام بتعميم الوزارة والمشاركة بهذا النشاط الهادف، وبذل الجهد في هذا اليوم من خلال تخصيص هذه الأمسية للعائلة، والمشاركة في "ليلة للعيلة"، ونشر التغريدات والصور والمقاطع المصورة على مواقع التواصل الاجتماعي مع استخدام الهاشتاغ.