رحّب النائب ​نجيب ميقاتي​، خلال لقائه في مكتبه وفدًا من "​كتلة التنمية والتحرير​" النيابية، ضمّ النواب: أنور​الخليل​، ​هاني قبيسي​ و​ابراهيم عازار​، بحضور عضوي "​كتلة الوسط المستقل​" النائبين ​نقولا نحاس​ و​علي درويش​، بـ"فتح النقاش منذ الآن في موضوع ​قانون الانتخاب​ الجديد"، متمنيًا أن "يُصار إلى التوافق على قانون عصري للانتخابات سريعًا، ليُصار إلى إنجاز كلّ عمليّة المكننة الضرورية منذ الآن".

ولفت الخليل بعد الاجتماع، إلى أنّ "اللقاء مع ميقاتي وبعض النواب في كتلته يتعلّق بعمليّة طرح مشروع اقترحه على كتلة "التنمية والتحرير" رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، وأردنا أن نعرض هذا المشروع على ​الكتل النيابية​ لتشارك في الرأي في المواد التي تراها ضرورية".

وأوضح أنّ "هذا الاقتراح يتلخّص باعتماد ​لبنان​ دائرة انتخابية واحدة مع ​النسبية​، مع الحفاظ على كل المواد الموجودة في ​الدستور​ بالنسبة للطوائف وتوزيعها في المناطق. هذا الامر هو اليوم قيد البحث لعدم ترك العملية الى الفترة الاخيرة من النيابية كما حصل في الانتخابات السابقة ، حيث كان يصار الى اختيار القانون الذي يحصل على توافق لا القانون الافضل"، وبيّن "أنّنا حاليًّا في مرحلة عرض الاقتراح على الكتل لنتبين مدى التجاوب وما هي الاقتراحات الاضافية او المختلفة".