التقت وزيرة الداخلية والبلديات ​ريا الحسن​ رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة ال​لبنان​ية كلودين عون روكز، وتسلمت من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة مشروع تعديل ​قانون الجنسية​، ولفتت السيدة عون الى "ان اللقاء مع الوزيرة الحسن يأتي من ضمن سلسلة لقاءات تقوم بها الهيئة الوطنية لعدد من الوزراء من اجل تسليمهم مشروع خطة العمل الوطنية التنفيذية لقرار ​مجلس الأمن​ 1325 حول المرأة والسلام والأمن، والتي قدمناها الى رئيس ​الحكومة​ كي نعرض تفاصيلها للحكومة الجديدة التي لم تكن عند إعداد الخطة سابقا".

وأشارت السيدة عون الى ان "اللقاء تناول مواضيع عدة لا سيما مشروع القانون الذي يرمي إلى تعديل وإضافة مواد إلى قانون الجنسية اللبنانية لجهة إقرار حق ​المرأة اللبنانية​ المقترنة بأجنبي بنقل جنسيتها لأولادها". واضافت "كنا نتمنى على من لديه اقتراحات أو هواجس من هذا المشروع ان يتواصل مع الهيئة الوطنية لنشرح له تفاصيله وحيثياته ونناقش اقتراحاته بدلا من الاكتفاء بإطلاق ردود علنية سلبية، لاننا كهيئة وطنية لشؤون المرأة نمثل ​المجتمع اللبناني​ بكامله وليس طرفا سياسيا واحدا، وهدفنا هو انصاف المرأة وانصاف المجتمع من خلال المرأة".

وختمت روكز شاكرة الحسن على "كل التعاميم التي تصدرها لحماية البيئة، ان كان حماية الحيوانات او ​الطيور المهاجرة​، فهذا يدل على ان هناك تطبيقا فعليا للقوانين الصادرة عن ​المجلس النيابي​".

وكانت وزيرة الداخلية قد عرضت مع النائبين السابقين ​مصباح الاحدب​ و​نبيل دو فريج​ للاوضاع العامة في البلاد وشؤون مدينتي طربلس و​بيروت​. والتقت المستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة ​سعد الحريري​ الدكتور ​نديم المنلا​، وبحثت معه في شؤون اقتصادية عامة وبعض الملفات المرتبطة ب​وزارة الداخلية​. كما استقبلت الخبيرة الاولى في شؤون الحماية الاجتماعية والعمل والجندرة في ​الشرق الاوسط​ في ​البنك الدولي​ حنين السيد، وتم البحث في المشاريع التي يدعمها البنك الدولي في هذا المجال في لبنان.