أكد النائب ​شامل روكز​ في حديث تلفزيوني أن "الوضع الأمني مستقرّ والفضل بذلك هو للأجهزة الأمنية والقوى العسكرية التي أثبتت قوتها بمساندة الشعب الحاضن لها والوضع في ​لبنان​ آمن ويمكننا أن نفاخر به"، معتبرا ان "​الأجهزة الأمنية​ يجب أن تأخذ احتياطاتها تحسباً للفرضية الأخطر، ولكن بهدوء ومن دون إحداث ضجة".

ورأى أن "فرضية "الذئب المنفرد" موجودة ولكن من الطبيعي توقيف ناس من محيط الإرهابي أو على علاقة به"، مؤكدا ان "​النازحين السوريين​ ليسوا خطراً، ولكن ممكن أن يكون هناك في المخيمات خلايا إرهابية تتعامل مع المنظمات الارهابية".

واعتبر روكز ان "إستراتيجية ​مكافحة الإرهاب​ و​العنف​ تبدأ بمعالجة المشاكل الإجتماعية مثل البؤس و​الفقر​ والأسى في المناطق المحرومة مثل ​طرابلس​ والمخيّمات لأن القاطنين في هذه المناطق يتقبّلون تنفيذ الإرهاب بسبب غضبهم من جرّاء الحرمان".

من جهة أخرى، قال: "موازنة تسليح ​الجيش​ ستُدرج بموازنة الـ2020، والمؤسف أنّ الدول الأجنبية تُسلح الجيش، ونحن لم نرصد لذلك الأموال"، لافتا إلى ان "تسليح الجيش ليس مذكوراً في موازنة العام 2019 وستُدرج بموازنة ال 2020. المؤسف أنّ الدول الأجنبية تُسلح الجيش، ونحن لم نرصد لذلك الأموال وهذا أمر غير مُرضٍ بالنسبة إلينا".