بحث رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب ​سامي الجميل​ مع النائبة عن منطقة كورورويت وزيرة شؤون المستهلك وتنمية الضواحي في ولاية فكتوريا الاسترالية مارلين كيروز، في الشؤون اللبنانية والأسترالية، ووضع الجالية اللبنانية في ​استراليا​.

وحضر اللقاء الوزير ​آلان حكيم​ ومنسق العلاقات الخارجية في الحزب مروان عبد الله في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، وجرى التأكيد على توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، كما وعرض المجتمعون ل​ملف النازحين السوريين​ "الضاغط على الوضع اللبناني".

بعد اللقاء لفتت كيروز إلى أنها أبدت استعدادها "الكامل لمساعدة الكتائب من موقعي على دعم البلديات في القرى اللبنانية وسأبذل كل ما في وسعي لتحقيق هذه الغاية"، كاشفة أن "زيارتها تصب في خانة زيارة وطنها الأم، الذي هو وطن ​جبران خليل جبران​ وبعلبك وباقي المواقع في هذا البلد الذي يرد اسمه في أكثر من مكان في ​الكتاب المقدس​"، مستذكرة "العلاقة الوطيدة والتاريخية بين عائلتها و​حزب الكتائب اللبنانية​".

وختمت بدعوة "الاستراليين وبخاصة ذوي الأصول اللبنانية، الى زيارة وطنهم الأم والمساهمة في تشجيع ​السياحة​ ودعم ​الاقتصاد​ في ظل هذه الأوضاع".