أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 5 تموز 2019، ورد إلى ​مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية​ وحماية ​الملكية الفكرية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​، شكوى مقدّمة من إحدى المواطنات إلى ​القضاء​ المختص ضدّ مجهول وكل من يظهره التحقيق، بجرم ابتزاز وتشهير وتشويه سمعة وتهديد بنشر صور خاصة على كوقع "فايسبوك".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بالاستماع إلى إفادة المدّعية، صرّحت أنّها تعرّفت على شخص عبر "فايسبوك" من حساب وهمي "Tamer Alves" يزعم أنّه يدعى (ع. م.)، وتطوّرت صداقتهما إلى علاقة عاطفيّة، وأصبحا يتواصلان من خلال الصوت والصورة وهي بشكل شبه عارية، بعد أن وعدها بالارتباط بها"، مبيّنةً أنّ "المدعية لفتت إلى أنّها قد لاحظت بعد فترة أنّه غير صادق معها، فقرّرت قطع علاقتها به، عندها قام بابتزازها وتهديدها بنشر صورها على حساب ينشئه باسمها في حال لم تلبّي رغباته الجنسية".

وذكرت المديرية أنّ "بتاريخ 23 تموز 2019، جرى تحديد مكان وجود المشتبه به، وفي خلال محاولة توقيفه من قبل عناصر الدورية قاومهم وحاول دهسهم بسيارته، ممّا اضطرهم إلى إطلاق عيار ناري تحذيري، ولاذ بالفرار باتجاه أوتوستراد ​بعلبك​ الشرقي، حيث تمّت مطاردته وتوقيفه، ويُدعى: ح. ع." (مواليد عام 1994، لبناني)؛ وضبط هاتفه الخلوي والآليّة".

ولفتت إلى أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه، وقد أودع الموقوف القضاء المختص، بناءً على إشارته". وطلبت من المواطنين "عدم أخذ صور فوتوغرافيّة أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق، كي لا يقعوا ضحيّة ويتمّ استغلالهم من قبل الآخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فورًا عن مثل هذه الحالات، لأنّ عدم الإبلاغ يؤدّي إلى تمادي المبتزين في جرائمهم وتكرارها".