اشار عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​ماريو عون​ الى انه يجب ايجاد حلول لموضوع دورات ​مجلس الخدمة المدنية​، و​التوازن الطائفي​ في التوظيف بالدولة ناخذه بعين الاعتبار، و​الدستور​ يقر المناصفة حتى الوصول الى ​الدولة المدنية​، واكد انه يجب اقامة الحوار في المرحلة القادمة. واعتبر ان مرور المادة 80 في ​قانون الموازنة​ هي عملية قفز الى الامام وغلبة فئة على فئة، ولفت الى ان بعض الفئات السياسية يجب ان تتحمل مسؤولية امرار المادة 80 بالموازنة وحفظ حقوق الناجحين بمجلس الخدمة.

واكد عون في حديث تلفزيوني، ان ​الرئيس ميشال عون​ وقع على الموازنة، على امل ان نكون على ابواب اصلاحية بعد اقرارها. وامل ان تكون موازنة العام 2020 مكتملة الاوصاف مع اصلاحات وقطع حساب، ونحن على الطريق الصحيح في الاصلاحات.

وشدد عون على ضرورة احالة حادثة البساتين الى المجلس العدلي لان الحادثة مست بالامن القومي اللبناني، وهناك محاولة اغتيال وزير في الدولة اللبنانية، مع التأكيد على ضرورة انعقاد مجلس الوزراء واتخاذ القرار المناسب بالموضوع. واعتبر انه لا يوجد جزيرة ملك احد، بل لبنان كله خاضع لسلطة الدولة. واوضح انه لا يوجد عودة في الجبل لاننا لم نعود على الصعيد الاداري والوظيفي في الجبل. واكد انه في الشوف هناك مسيحي 1 فقط في الادارات الرسمية.