اعتبر رئيس "​جامعة الروح القدس​ ​الكسليك​" الأب البروفسور ​جورج حبيقة​ أن "​لبنان​ يهتز ولكنه لا يسقط، وهو يعيش اليوم وضعا اقتصاديا صعبا وعلى القوى السياسية العمل لانقاذ البلاد"، لافتا الى انه "عندما تقرر الدولة المانحة تقديم 12 مليار دولار للبنان، فمعنى ذلك ان البلد لديه طاقات كبيرة ولكن هناك سوء ادارة".

ورأى في حديث تلفزيوني، أن "​النظام اللبناني​ هو ارقى نظام في العالم في مجال ادارة التنوع ولكن ​الفساد​ هو المشكلة"، معربا عن أسفه لأن "في لبنان هناك من ينظر الى سرقة المال العام على أنها إنجاز"، مشيرا الى ان "الجاليات اللبنانية ترسل حوالي 7 مليار دولار الى لبنان سنويا".

وسأل حبيقة: "لماذا ندفع الادمغة اللبنانية الى مغادرة البلد"، مضيفا: "في الخارج عندما يتخلف الوزير عن تطبيق القانون، تتم المطالبة باستقالته ولكن للاسف في لبنان الامر معاكس، يطالبون باستقالة الوزير اذا قام بتطبيق القوانين"، مؤكدا "وجوب انتزاع مسألة التوظيف من ايدي الاحزاب واعتماد مبدأ الكفاءة في التوظيف".

وشكر حبيقة "رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ على مسعاه في ​الامم المتحدة​ لجعل لبنان مركزا للحوار الديني"، مركزا على أن "لبنان متجذر في التاريخ ورغم كل المجازر والصعاب بقي هذا البلد ولا احد يمكنه تقرير مصير الشعوب، والمسيحيون ليسوا دخلاء على هذا الشرق بل هم نكهته".