افاد مراسل "​النشرة​" في صيدا، ان وفدا من "تجمع ​المؤسسات الأهلية​ في صيدا والجوار" التقى ​محافظ​ ​الجنوب​ ​منصور ضو​، في مكتبه في ​سراي صيدا​ الحكومي، وذلك في اطار الجولة التي يقوم بها "تجمع المؤسسات" على الفعاليات السياسية ورجال الدين في ​مدينة صيدا​، من أجل البحث بتداعيات قرار وزير العمل ال​لبنان​ي ​كميل ابو سليمان​ بما يخص المؤسسات و​العمال​ الفلسطينيين في لبنان.

وشكر أمين سر تجمع المؤسسات الأهلية ​ماجد حمتو​ المحافظ ضو على استضافته وفد التجمع، شارحا الجولة التي قام بها "التجمع" على الفعاليات السياسية ورجال الدين في مدينة صيدا، للبحث معهم بشأن قرار وزير العمل حول إجازة عمل للاجئ الفلسطيني، واهمية توحيد الجهود على استثناء الفلسطيني منه باعتباره لاجئا وليس اجنبيا في لبنان، وصاحب قضية سياسية بإمتياز وليس زائرا.

من جانبه، أثنى المحافظ ضو على دور التجمع وجهوده المتنوعة، مشدداً على قضية حل أزمة ملف العمالة الفلسطينية وقال: أن هذا الملف أصبح على طاولة ​رئاسة مجلس الوزراء​، وفي طريقه إلى الحل.

وناقش المجتمعون عدة قضايا من أبرزها استمرار التشاور والتنسيق بين أمانة سر المحافظة وتجمع المؤسسات الأهلية وضرورة عقد ورشة عمل لوضع خطة من أجل إدارة الأزمات والكوارث.